وزارة الاقتصاد تطلق مبادرة قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة لشهر رمضان المبارك

22-May-2017

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة عن إطلاق مبادرة قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة التي تشمل أكثر من 418 سلعة، ويبدأ تطبيقها اعتبارا من اليوم وحتى نهاية شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1438، وذلك بالتنسيق مع المجمعات الاستهلاكية الكبرى.
وتأتي هذه المبادرة ضمن باقة مبادرات وزارة الاقتصاد والتجارة خلال شهر رمضان المبارك تحت شعار "# أقل_من_الواجب"، وفي إطار حرص الوزارة على إطلاق مثل هذه المبادرات للتخفيف عن المستهلكين لأية تكاليف إضافية ترهقهم لشراء احتياجاتهم خلال هذا الشهر، حيث تصل زيادة الإنفاق على شراء السلع الغذائية بنسبة حوالي 25 بالمائة من إجمالي المصروفات خلال شهر رمضان المبارك.
وتشمل مبادرة قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة، جميع السلع الأساسية التي يحتاجها المستهلك خلال هذا الشهر الفضيل مثل: الطحين، والسكر، والأرز، والمكرونة، والهريس، والزيت، والحليب، وغيرها من السلع والمواد الغذائية وغير الغذائية ذات الأهمية النسبية للمستهلك والتي يكثر استهلاكها في الشهر الفضيل.
وتم تعميم قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة على جميع المجمعات الاستهلاكية الكبرى في الدولة، كما يمكن للمستهلكين الاطلاع على قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة من خلال موقع الوزارة الإلكتروني وجميع مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة.
وأكدت الوزارة أنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وستكثف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات، وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية المنظمة لعمل الإدارة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حماية لحقوق المستهلكين.
وشددت الوزارة على ضرورة المشاركة المجتمعية في الإبلاغ عن أية حالات خاصة بمخالفة أحكام هذا القرار، حيث تستقبل الوزارة الشكاوى والاقتراحات خلال قنواتها التواصلية.
يشار إلى أن وزارة الاقتصاد والتجارة تقدم باقة مبادراتها بمناسبة الشهر الفضيل تحت شعار # أقل_من_الواجب، والتي عملت عليها من منطلق واجبها تجاه المجتمع، وقد تم تصميم هذه المبادرات لتشمل جميع أبعاد أنشطة الوزارة ذات الصلة بالتنظيم والدعم والتحفيز ، بالإضافة إلى عدد من البرامج والمواد التوعوية حول مواضيع استهلاكية وتجارية متنوعة.
كما ستطلق الوزارة مبادرات جديدة تهدف إلى تحقيق الشراكة بين التاجر والمستهلك كمبادرة "عطاء" ومبادرة "منتج وطني"، وستعلن الوزارة عن مبادرة قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة ونتائج مبادرة البركة للمسؤولية الاجتماعية التي أطلقتها العام الماضي، علاوة على العديد من المبادرات المتعلقة بتنظيم الأسواق وتحفيز القطاعات التجارية والحملات التفتيشية المكثفة طوال أيام الشهر الفضيل وعيد الفطر المبارك.

آخر الأخبار

قطر تسلم مطلوبا سعوديا إلى الرياض استنادا للتعاون القضائي والاتفاقيات الدولية

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية ، ردا على بيان منظمة العفو الدولية ، ...

سمو الأمير وسمو الأمير الوالد يستقبلان المزيد من المهنئين بحلول شهر رمضان

استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ...

قطر تدين بشدة إطلاق الحوثيين النار على موكب المبعوث الأممي لليمن

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاعتراض عناصر من مليشيات الحوثي موكب المبعوث الخاص ...

قادة دول مجلس التعاون والولايات المتحدة يؤكدون التزامهم بمعالجة جذور الأزمات بالشرق الأوسط

أكد قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية التزامهم بضرورة معالجة جذور ...

مقالات مرتبطة

سمو الأمير وسمو الأمير الوالد يستقبلان المزيد من المهنئين بحلول شهر رمضان

استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ...

22-May-2017

هيئة تنظيم مركز قطر للمال تفوز بجائزة "أفضل مبادرة توطين"

فازت هيئة تنظيم مركز قطر للمال بجائزة "أفضل مبادرة توطين"، وذلك خلال حفل توزيع ...

مؤسسة راف تعلن تفاصيل مشاريعها خلال شهر رمضان داخل قطر وخارجها هذا العام تحت شعار "كن رحمة"

أعلنت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية "راف" عن مشاريعها خلال شهر رمضان ...

17-May-2017

وزارة الاقتصاد والتجارة تدعو أصحاب الشركات لتعديل أوضاعها

دعت وزارة الاقتصاد والتجارة الشركات بجميع أنواعها التي يختلف اسم الفرع منها عن الرئيسي، أو ...