الخليفي يتطلع للمشاركة بجولة الدوحة الختامية لمونديال السيارات السياحية

22-May-2017

أعرب السائق القطري عبدالله الخليفي الفائز بلقب بطولة قطر للسيارات السياحية، عن أمله في المشاركة في جولة الدوحة الختامية من بطولة العالم للسيارات السياحية التي تستضيفها حلبة لوسيل الدولية أوائل ديسمبر المقبل.. مشيرا إلى أنه يتمنى تمثيل بلاده في جميع البطولات العالمية الخاصة بالاندورو والسبرنت.
وقال الخليفي ، في تصريح صحفي، إنه من المفترض أن يحصل الفائز بلقب بطولة قطر للسيارات السياحية على بطاقة من الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، من أجل المشاركة في جولة الدوحة، إلا أن الأمر لم يحسم بشكل رسمي حتى الآن.
وشدد على تطلعه لتمثيل بلاده في مختلف الاستحقاقات القارية والدولية وتحقيق إنجازات مميزة ترفع اسم بلاده عاليا، معتبرا أن بطولة العالم للسيارات السياحية ستكون فرصة متاحة في حال تلقي الدعم من قبل الاتحاد القطري، الذي لم يتوان خلال الفترة الماضية من دعمه وكذلك بقية زملائه خلال البطولة المحلية.
وكشف الخليفي عن أنه سيشارك بصحبة زميله منصور الهاجري بداية من الموسم المقبل في البطولات الخليجية المقامة سواء في البحرين أو الامارات ، مشيرا إلى أن قوانين بطولة قطر للسيارات السياحية وضعت مطابقة لقوانين البطولات الخليجية، الأمر الذي يجعلهما قادرين على المشاركة بنفس السيارة ودون تكلفة إضافية.
وأوضح السائق القطري أنه تم التنسيق مع الاتحاد القطري في وضع برنامج الموسم المقبل من بطولة قطر بحيث لا يتضارب مع مواعيد بطولتي البحرين والإمارات ، معربا عن أمله في زيادة عدد المشاركين القطريين في هذه البطولات، ومن ثم عمل بطولة خليجية للسيارات السياحية تجمع بين ابناء دول مجلس التعاون.
وأبدى الخليفي سعادته الغامرة بحصد لقب بطولة قطر للسيارات السياحية هذا الموسم بالرغم من المنافسة القوية التي واجهها من جميع المتسابقين وفي مقدمتهم منصور الهاجري.. مشيرا إلى أن الموسم كان متعبا للغاية في ظل مواجهة جميع السائقين لمشاكل كبيرة.
ورأى أن الأعطال التي واجهت منافسه المباشر على اللقب الهاجري جعلته يتقدم في صدارة الترتيب العام بفارق كبير من النقاط، ومن ثم حسم اللقب في الجولة الأخيرة، متوقعا أن يشهد الموسم المقبل مشاركة كبيرة من الشباب القطري العاشق لهذه الرياضة.
واعتبر السائق الخليفي أن بطولة قطر للسيارات السياحية بشكلها الجديد هذا الموسم فاقت كل التوقعات من حيث المنافسة والتنظيم والمستويات الفنية.. لافتا إلى أن المواسم الماضية كانت البطولة تقام بمسمى آخر، ولم تكن بنفس قوة المنافسة والتميز في التنظيم.
وأشار إلى أن المنافسة في البطولة هذا العام كانت قوية ومثيرة خلال الجولات الثلاث الأخيرة .. لافتا إلى أن التنافس على المراكز الأولى كان يستمر طوال اللفات السبع الأولى من السباق، ولا يحسم إلا مع اللفة الأخيرة.
وشدد الخليفي على أن فكرة الاتجاه إلى سباقات الراليات غير واردة على الإطلاق، خاصة أن مجالها أصعب وتكاليفها أعلى، كما أن حلم المشاركة في بطولات الفورمولا بعيدة للغاية عنه، حيث يحتاج تهيئة وتأهيلا وتدريبا منذ الصغر وهو ما لم يحصل عليه.

آخر الأخبار

قطر تسلم مطلوبا سعوديا إلى الرياض استنادا للتعاون القضائي والاتفاقيات الدولية

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية ، ردا على بيان منظمة العفو الدولية ، ...

سمو الأمير وسمو الأمير الوالد يستقبلان المزيد من المهنئين بحلول شهر رمضان

استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ...

قطر تدين بشدة إطلاق الحوثيين النار على موكب المبعوث الأممي لليمن

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاعتراض عناصر من مليشيات الحوثي موكب المبعوث الخاص ...

قادة دول مجلس التعاون والولايات المتحدة يؤكدون التزامهم بمعالجة جذور الأزمات بالشرق الأوسط

أكد قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية التزامهم بضرورة معالجة جذور ...

مقالات مرتبطة

الدوحة تحتضن الاحتفال بتوزيع جوائز الدورة الثالثة عشرة لجائزة منظمة المدن العربية

أقيمت مراسم احتفال بمناسبة توزيع جوائز الدورة الثالثة عشرة لجائزة منظمة المدن العربية، في ...

15-May-2017

أفلام دعمتها مؤسسة الدوحة للأفلام تعرض في مهرجان كان السينمائي 2017

اختيرت أفلام متنوعة حصلت على دعم من مؤسسة الدوحة للأفلام للعرض في مهرجان كان ...

/منتدى الدوحة/ جلسة التحديات السياسية بالشرق الأوسط تستعرض العلاقات الخليجية - الهندية

استعرضت جلسة /التحديات السياسية في الشرق الأقصى وشبه القارة الهندية/ التي عقدت ضمن فعاليات اليوم ...

مشاركون في منتدى الدوحة يشيدون بتبني قطر لتعليم مائة طالب من السوريين في فرنسا

أشاد عدد من المشاركين في منتدى الدوحة 2017، بتبني دولة قطر تعليم مئة طالب ...